الاثنين 24 يونيو 2024 | 03:40 م

وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف مهندسين ومحاسبين

شارك الان

قام الفريق  كامل الوزير وزير النقل، اليوم،  بزيارة لمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتفقد أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف مهندسين ومحاسبين جدد بالهيئة القومية للأنفاق.

 ونقل المهندس كامل الوزير، تحيات الرئيس السيسي،  إلى كافة المتقدمين وتمنياته بأن يستكمل  المتقدمون الذين سيتم اختيارهم النقلة النوعية الضخمة في هذا المجال مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية أيضا أن يتم اختيارهم وفق أفضل معايير الاختيار وذلك في إطار الاهتمام بالعنصر البشري واختيار أجيال جديدة من المهندسين الشباب حديثي التخرج للعمل في مجال مترو الأنفاق والقطارات الكهربائية السريعة لمواكبة الانطلاقة الحضارية العملاقة التي تشهدها مصر في هذا المجال.

وأكد كامل الوزير، خلال جولته على  حرصه على التعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للاستفادة من منظومة المسابقات الإلكترونية التي تعلي من مبادي العدالة والنزاهة والشفافية والحوكمة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.

مشيرا إلى أنه بعد اختيار عدد  96 مهندس من تخصصات مختلفة وعدد 5 أخصائي شئون مالية بإجمالي 101 سيتم اختبارهم بالاكاديمية العسكرية المصرية ( طبي- رياضي- نفسي – كشف هيئة )  يعقبها التحاقهم بدورة تدريبية لمدة 6 شهور بالاكاديمية  قبل التحاقهم للعمل بالهيئة القومية للانفاق .

 وأوضح الوزير أنه إلى جانب تخريج هذه الأجيال الجديدة، فإنه  يتم الارتقاء بالعنصر البشري الحالي وَفق خطة شاملة تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور؛ منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم، وذلك في إطار الخطة الشاملة للارتقاء بالعنصر البشري بكافة قطاعات الوزارة ومنها قطاع مترو الانفاق والجر الكهربائي.